الأربعاء، 15 يوليو 2015

طبيب تجميل الاسنان في مصر

تجميل الاسنان .. كيف يجب ان يكون .. ومن الفرد الذي يجب ان يُجمل اسنانه وما هو العمر المناسب لتجميل الاسنان؟
تجميل اسنان

دكتور تجميل الاسنان الاول في مصر


من المعروف ان تجميل الاسنان اجراء يساهم بشكل كبير جدا في تصغير سن الفرد بشكل واضح ،بالإضافة الى ان تجميل الاسنان يصنع فارقا في نسبة الجمال التى يتمتع بها الفرد ..
كذلك يساهم اجراء تجميل اسنان في علاج الخلل الوظيفي الذي يتجلى في الاخطاء اللغوية في نطق الحروف والكلمات مما يمنع حرج شديد الوطأة على نفسية الانسان ..
دكتور محمد عماد اخصائي تجميل الاسنان والتركيبات الثابتة يذكر لنا في هذا المقال من هو الشخص الذي يجب ان يلجأ الى عمليات تجميل الاسنان .. وما هو السن المناسب لإجراء تلك العملية الهامة ..
ويحدد طبيب تجميل الاسنان محمد عماد سن 16 سنة ليتم اجراء عمليات تجميل الاسنان فيه ،ويقول دكتور محمد عماد انه لا يوجد اى حدود لسن تجميل الاسنان ،حيث انه عملية مفتوحة لجميع الاعمار من بعد عمر 16 سنة ..
ويشير دكتور عماد الى ان اسنان الرجال تختلف عن اسنان النساء من حيث الوانها وهيكلها وتشريحها وزواياها وحدودها كل شئ ..

تجميل الاسنان ليس شكلا فقط ..
يؤكد دكتور عماد على ان عمليات تجميل الاسنان ليست تلك العمليات التى تستهدف فقط اجراء تعديل على شكل الفرد حسبما يعتقد اغلب الناس ،ولكن تجميل الاسنان هو اجراء علاجي يقصد به اجراء تعديل وظيفي على اداء الاسنان التى هى مسئولة عن اكثر من وظيفة منها النطق والمضغ وبناء هيكل الفك بشكل سليم ..
ويقول دكتور محمد عماد ان هناك اكثر من مشكلة ربما تصيب اسنن الفرد الذي يريد اجراء تجميل لأسنانه ،فيجب على طبيب الاسنان ان يقوم بفحص الاسنان لعلاجها من اى تسوس او امراض قد تكون مصابة بها وذلك قبل الشروع في اجراء تجميل الاسنان المقصود ..

متى يجب تغطية الاسنان؟

يذكر دكتور تجميل الاسنان محمد عماد ان الاسنان التى تكون مصابة بالتسوس بنسب كبيرة تتعدي ثلث حجم السنة ،فلا يمكن ان يتم وضع حشوات عليها ،حيث يستوجب على طبيب تجميل الاسنان ان يقوم بتغطية السنة بشكل كامل بالقشرة التجميلية .. ويتم اولا تنظيف السنة من التسوس ووضع مادة بها فلورايد كي تعطي مناعة للسنة ضد التسوس مجددا ،وبعد ذلك يتم تغطية السنة بالقشرة التجميلية ،ويؤكد دكتور محمد عماد على ان هذه الحلول هى بمثابة حلول نهائية للمشكلة ،وبذلك يكون الشخص قد حصل على علاج وتجميل في آن واحد ..
تجميل وعلاج حالات تآكل الاسنان
يؤكد دكتور محمد عماد على ان حالات تآكل الاسنان من الحالات التى تتطلب اولا علاج قبل ان يتم اى اجراء تجميلي لها ،وذلك لان حالات تآكل الاسنان تؤثر كثيرا على الفك وعلى قدرة الفرد على مضغ الطعام بسبب تباعد الاسنان عن بعضها وعن النسب السليمة الصحية ..
ولعلاج التآكل يقول طبيب تجميل الاسنان محمد عماد انه يقوم بتطويل السنة او تعريضها بنسب سليمة كانت موجودة من قبل في اسنان الشخص لكنها تعرضت للتآكل ،ويشير دكتور عماد الى انه يضع للفرد تركيبات جديدة من مادة ليست هى المادة النهائية ولكنه يتركها على اسنان الحالة لمدة اسبوع ،كي يعتاد الشخص على نسبة العضة الجديدة وأبعاد الاسنان الجديدة السليمة ،ويتم ذلك من خلال جهاز معين يضبط نسبة ضغطة الاسنان المناسبة ،وبعد ذلك يتم ازالة تلك المادة من على الاسنان ويتم وضع المادة الاساسية التى ستظل مع الفرد باستمرار ..
الاسنان هي واجهه الشخص اما الناس , فجمال الاسنان يساعد السخص علي الظهور بمظهر يليق به امام الناس , نلاحظ نجوم الفن يهتمون باسنانهم لانه تعطي للشخص سن اصغر من سنه .
وفي الختام يؤكد دكتور محمد عماد على انه ليس من المطلوب ان يتم اجراء تجميل شكلي فقط ،او اجراء علاجي فقط للأسنان ولكن في الحقيقة ان التجميل الجيد هو الذي يجمع ما بين الشكل والوظيفة ..

تعرف على انواع الشقور التجميلية التى تستخدم في تجميل الاسنان .. كيف تطورت وما هي عيوبها وما هي افضل الانواع؟

يحدثنا طبيب تجميل الاسنان دكتور محمد عماد الدين عن انواع القشور التجميلية التى تستخدم في تغطية الاسنان لإعطائها شكلا جماليا ملائما لشكل كل فرد ،فيوجد بمجال تجميل الاسنان اكثر من نوع للقشرة التجميلية ..

القشرة التجميلية الاكثر قدما “اللامينيت”

يقول دكتور محمد عماد ان “اللامينيت” من انواع القشور التجميلية التى كانت تستخدم على مر السنوات الماضية ،ويبلغ سمك “اللامينيت” نصف مللي ،مما يتطلب من الطبيب ان يقوم ببرد جزء من سطح السنة للصق القشرة التجميلية الجديدة عليها ،ويؤكد هنا طبيب تجميل الاسنان محمد عماد على ان التشخيص السليم هو العمود الفقري الذي يبنى عليه سلامة اجراء لصق القشرة “اللامنينت” على الاسنان ،فالأسنان التى يوجد بها تسوس يتعدى نسبة ثلث السنة من المهم ان يتم برد الاجزاء التى غزاها التسوس من اجل استبدالها بالقشرة التجميلية ..
قشرة اللومينير التجميلية وعيوبها
ومن انواع القشور التجميلية هى قشرة “اللومينير” ويبلغ سمكها حوالى 0.3 مللي ،وتلك القشرة لا يتطلب لصقها اى برد للأسنان ،وتلك القشرة سميكة نوعا ما واغلب الشكوى التى أتى من المرضي الذين قاموا بلصقها على اسنانهم انهم اصبحوا يعانوا من وجود بروز في الاسنان او ما يطلق عليه “ضب” .. ويؤكد دكتور محمد عماد على ان العمل بتلك القشرة اصبح محدود للغاية نظرا لان بها عيوب من ابرزها ايضا انها تسقط من على الاسنان في عيب يتصل بالمادة اللاصقة الخاصة بها ..

احدث وأفضل انواع القشور التجميلية

ويشير دكتور محمد عماد الى ان احدث انواع القشور التجميلية التى ظهرت منذ عدة اشهر والتى شارك في التوصل اليها عبر انضمامه الى الجمعية العالمية لأطباء تجميل الاسنان هى قشرة تجميلية يبلغ سمكها 0.2 مللي وهو سمك قليل للغاية لا يسمح ببرد الاسنان او الحاق اى تغيير بهيكلها .. ويضيف دكتور عماد ان تلك القشرة يتم استيرادها لمركز “وايتى دنتال” لتجميل الاسنان من سويسرا وتكون مصنعة خصيصا للحالة وكذلك بها المادة اللاصقة عالية الجودة الخاصة بها ،وتلك المادة تدعى الـ composite وهى التى تجعل القشرة والأسنان كتلة واحدة متماسكة لا يمكن ان تنفصل بأى حال من الاحوال ،بالتالى يختفي اى اثر لخوف من سقوط القشرة ..
ايضا القشرة التجميلية المطورة تلك تكون مضبوطة تماما على مقاسات اسنان الحالة التى تم اخذها بواسطة الكمبيوتر وإرسالها الى الشركة لتصنيع قشرة تجميلية خاصة لها ..
ويذكر طبيب الاسنان محمد عماد ان القشرة التجميلية الحديثة تلك تكون حاصلة على ضمان عالمي ضد اى عيب قد يظهر بها .. وهذا ما يطمئن الطبيب والحالة على جودتها ..

اسباب تفضيل القشرة التجميلية عن الـ crown

يقول طبيب تجميل الاسنان محمد عماد ان الاسنان تكون متصلة ببعضها لذلك لا يجب ان يتم فصل هذا الاتصال كى لا يضر ببناء الاسنان وهيكل الفك ،وفي حالة تركيب الـ crown  يتم فصل السنة عن الاسنان المجاورة كى يتم تلبيس الـ crown  عليها ،ولكن في حالة اختيار القشرة التجميلية فان هذا العيب يختفي لان القشرة تلصق على الاسنان من الامام فقط ولا تضر بموضع اتصال الاسنان ببعضها ..
وهذا ما يجنب الحالة ظهور اى روائح كريهة للفم نتيجة بقاء الاطعمة بين الاسنان وذلك لان القشرة التجميلية تحافظ على علاقة الاسنان ببعضها كما خلقها الله سبحانه وتعالي …

7 التعليقات:

عزيزى د. عماد
لدى مستشفى خاص مرخص بجوار محطة مترو حلوان تصلح كمستشفى اسنان واعرضها للايجار لظروف الهجرة فاذا كان لديك اهتمام فيسعدنى اتصالك
د.جرجس يوسف 01223413900

الاستاذه الدكتور / محمد عماد تحياه طيبه وبعد ....... انا اشرف رمضان من الفيوم 47 سنه واحتاج تركيب اسنان ومفيش امكانيات للمصرفات الخارجيه للعلاج وانا سمعت عن حضريتك ف التلفزيوان الحالات المجانيه وانا حالتى عير مستقره وفى الام وده رقم تلفوانى -------01060340848 ولكم الشكر والثواب

دكتور محمد عماد انا علا من سورية ومقبمه بمصر وانا عندي نخور عنقيه باسناني وعاوزه اعرف من حضرتك انه في علاج دائم للنخور وهل التكلفه كبيره ولو بتتكرم وبترد علي وانا الوضع المادي مانه جيد وشكرا

دكتور محمد عماد انا علا من سورية ومقبمه بمصر وانا عندي نخور عنقيه باسناني وعاوزه اعرف من حضرتك انه في علاج دائم للنخور وهل التكلفه كبيره ولو بتتكرم وبترد علي وانا الوضع المادي مانه جيد وشكرا

السلام عليكم
ارجو وضع رقم عيادة الدكتور عماد او العنوان
انا جاي لمصر بأذن الله يوم السبت وبجلس اسبوع وابي اركب تلبيس للاسنان

في طرق افضل علي فكرة لتجميل الاسنان و افضل طريقة والاكثر فعالية في وقتنا الحالي هي عمل ابتسامة هوليود و طبعاً هي اتسمت بالاسم ده عشان هي اسمها مأخوذ نسبتاً الي مشاهير هوليود و طبعاً الميزة في العملية دي ان الوقت نفسه قليل جداً يعني ممكن تخلص في خلال جلسة واحدة بس مش اكتر بس ده طبعاً حسب الشخص نفسه

إرسال تعليق