الأحد، 10 مايو 2015

أحدث طرق تجميل الاسنان







قبل عشر سنوات من الان كانت التصور الذهني لطبيب الاسنان مرتبط بعلاج الالم و عمل الحشوات المعدنية من الفضة والذهب، لكن مع الثورة الكبيرة في علم تركيبات الاسنان تغير الحال تغير كبير.

تجميل الاسنان
مع صناعة القشرة التجميلية للاسنان التي تصنع من البورسلين وبعض المواد الاخرى ، تم فتح الباب على عالم جديد من تجميل الاسنان.
ايضا فان الحشوات البيضاء التي يتم تركيبها داخل الفم والتي تستخدم في ملئ تجويفات الاسنان كبيديل عن الاملجم amalgam وهي تتميز بجودة عالية و جمال في الشكل بالمقارنة بسابقتها التي يدخل في مكوناتها الزئبق وهو من المواد السامة.
هناك ايضا من المواد المستحدثة مادة الخزف الصلب والتي تصنع عن طريق صهر الخزف ووضعه في قوالب جاهزة مخصصة لهذا الهدف و هذه المادة يزداد استخدامها في الآونة الاخيرة.
المبهر في الامر أنه بدأ الان استخدام الكومبيوتر في صناعة تركيبات الاسنان ، حيث يستخدم في قياس السنة المطلوبة وبالتالي يستخدم هذا المقياس الرقمي في صناعة تركيبة من الخزف.

تحديث

يعالج دكاترة تجميل الاسنان المشاكل التي تكون عائق كبير عند الكثيرين في الثقة بأنفسهم وسعادتهم وتميزهم في المجتمع الذي يحيط بهم.

وهذه المشاكل التي تكون مثل ظهور اللثة في الابتسامة، وتغير لون أسنانهم الي اللون الأصفر ، و وجود البقع الصبغية علي الأسنان، وحالة البروز في الأنياب و بعض الأسنان ، وكل هذا يؤثر بشكل كبير علي المظهر العام أمام الناس مما يؤثر بالتالي علي حياة الانسان الأجتماعية، وبالتالي يزيد من الاحتياج لطبيب الاسنان المتخصص في معالجة هذه الحالات.

المصدر الرئيسي : الموقع الرسمي للدكتور محمد عماد طبيب الاسنان الاول في مصر

0 التعليقات:

إرسال تعليق